رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

خلال أيام| الذهب عيار 21 يواصل التراجع

/ الثلاثاء 06 ,فبراير ,2024

شعر المواطنون ببارقة أمل عقب هبوط سعر الذهب بحوالي 550 جنيها في كافة الأعيرة المتداولة في السوق المصري، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3400 جنيها للجرام.


شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، استقرارا بجميع الأعيرة ببداية تعاملات اليوم بالصاغة، عقب انخفاض سعر المعدن الأصفر، أمس، ليتراجع عيار 21 لأدنى مستوى له منذ عدة أسابيع، كما انخفض سعر الجنيه الذهب بقيمة 800 جنيه.


وتراجعت أسعار الذهب عالمياً بشكل كبير مع بداية تداولات الأسبوع، وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في شهرين، إلى جانب ارتفاع عوائد السندات الأمريكي، يأتي هذا بعد تقرير الوظائف القوي خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى تصريحات من رئيس الفيدرالي الأمريكي. 


كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، عن أسباب تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، قائلًا: إن انخفاض أسعار الذهب أمر طبيعي؛ لأن الزيادات التي وصلت لـ4300 جنيه غير مبررة وغير عادلة، معلقا بأن السعر العادل للذهب 2800 و2900 جنيه لعيار 21.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved